الاثنين، 22 مايو 2017

لماذا لا أجد عملا ؟ ماذا افعل ؟ وكيف تجد عملا بسرعة

لماذا لا أجد عملا ؟ ماذا افعل ؟ وكيف كيف تجد عملا بسرعة مع نصائح البحت عن وضيفة بسرعة وانت في منزلك اوفي البيت او على الانترنيت اضافة الى الخلل الدي سبب لك مشكلة عدم العتور على خدمة او عمل كيف اجد عمل وانا في البيت . ؟

العمل عبادة ويجب على كل شخص أن يعمل لكسب لقمة العيش لأن البشر يعملون من أجل أن يعيشو وليس العيش من أجل العمل والأكل لذلك يجب على كل فرد منا أن ينتج ويعمل من أجل مستقبل زاهر وامتلاك الحرية المالية لكي لا يجد الإنساب نفسه مرهقا ولايملك أي شيئ في أواخر عمره إضافة إلى المشاكل العائلية والزوجية من أجل المال والتي نجدها في أغلب الدول العربية لكن جل ماسبق ينطبق على العديد من إخواننا واصدقائنا العرب وتجد كل الأشخاص يتهافتون من أجل العمل لكن انت أخي القارئ دخلت لقراءة هذا الموضوع لأنك لم تجد عمل وتريد النصيحة لذلك !


العديد منا الشباب العربي وربما انت منهم درسو واتمموا دراستهم لمستويات عالية وهناك من لم يدرس وهناك من درس ولم يوفق وهناك من لايعرف الكتابة والقرائة وله مناصب عالية في هذا البلد لماذا لماذا هذا ماتقوله ! أخي العمل قسمة ونصيب ولكل إمرإ في هذه الدنيا نصيبه وستأكل نصيبك في هذه الدنيا واعلم انه لو اجتمع العالم ليضرك فلن يقدروا إلا إذا أراد الله وانت تعلم كل هذا الكلام ولكي تجد عمل وتعيش فكل ماعليك هو تقوية إمانك بالله عز وجل والصلاة في وقتها واعلم انك في اختبار الحياة ولا تقل كلاما يضرك ( هل تقول انا فاشل ) وكمعلومة هامة إعلم أن الله يرزق من يشاء وتذكر قصص الفقراء متل قصة الشعبي صاحب البنوك و العقارات الذي أصبح من الأغنياء بعدما أكل الزمان منه وتذكر قصة مدير شركة إبل الذي طعنه أصدقائه لذلك إذا كنت تملك شواهد دراسية ودبلومات أو انك مجرد هاوي في بلد الأحزات فلا تقلق فالله يعلم مافي قلوب الناس وتوكل على الله لأن الله هو الذي يرزق !!!! • دعني أقص لك قصة أحد الشباب الذي كان يسكن بجوارنا للعبرة فقط • شاب متل الشباب العربي لايدرس لأنه يعمل في مجال البناء لمساعدة والديه العجوزان وبعد فترة رأى فتاة جميلة أحبها من النظرة الأولى فتقدم لخطبتها فكان رد أمها يا إبني إن ابنتي غالية علي ولا يمكن ان أزوجها لك لأنك فقير ولايمكن أن تجعل ابنتي سعيدة المسكين كاد أن يموت من الصدمة واغلق عليه باب الغرفة لمدة تلاتة أشهر لأنه عاجز عن الخروج أمام الناس لأن أم الفتاة طعنته بكلامها وبعد مدة سنة من المعاناة جاء رجل دو هندام أنيق تم قال للشاب هل انت فلان ؟ نعم ... تم قال نحن من شركة العقارات هل تريد أن تبيعنا الأرض التي تملكها فضحك الشاب لدرجة البكاء ياسيدي أنا مجرد فقير ولا أملك شيئ تم قال الرجل هل جدك إسمه فلان قال نعم لقد مات وترك وصية بجميع أملاكه لك وبإسمك فباع الأرض لأصحاب شركة العقارات وكان تمن البيع 6 ملايير سنتيم . وما دمن انك قرأت كل هذا الكلام الملل إعلم انك صبور جدا والله مع الصابرين . نسيت أن أقول لك شيئا هل تعلم أنني عاطل العمل أيضا » أيها العاااااااااالم أريد عملا ..
موضوع من طرف أحد الإخوان رغم انه خارج عن نطاق التقنية إلا أننا ادرجناه أتمنى ان تفهم مغزى العبرة